الاستعلامات






منبر المواطن

فرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على أفراد شبكة تتاجر بأدوية مجهولة المصدر وتشكل خطـ.ر على الصحة العامة.

 الرئيسية أخبار الوزارة 

في إطار متابعة فرع الأمن الجنائي في حمص لشبكة تمتهن المتاجرة بالأدوية مجهولة المصدر والمهـ.ربة التي تدخل إلى القطر بطريقة غير مشروعة وتشكل خطـ.راً على الصحة العامة.

ومن خلال تقصي المعلومات تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض على شخصين من أفراد هذه الشبكة في محافظتي ريف دمشق وحمص هما المدعوان (أحمد . ك) و(محمد جلال . ح) ومصادرة كميات كبيرة من الأدوية ومبلغ مالي يقدر بحوالي مائة مليون ليرة سورية، وشملت الأدوية المصادرة / 163 / صنف دوائي (أدوية أجنبية مهـ.ربة ــ أدوية وطنية) بعضها منتهي الصلاحية وبعضها خاصة بمـ.رض السـ.رطان ممنوع بيعها وبعضها لا يصرف إلا بموجب وصفات طبية لاحتوائها على مواد مخـ.درة ،وبالتحقيق مع المقبوض عليهما اعترفا بما نسب إليهما وقيامهما ببيع الأدوية دون ترخيص وإدخال الأدوية الأجنبية مجهولة المصدر إلى سورية تهـ.ريباً بالاشتراك مع عدة أشخاص آخرين متوارين وبيعها بقصد المنفعة المادية دون الالتزام بمعايير السلامة والصحة العامة.
مازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص وتسليم الأدوية المصادرة إلى مديرية الصحة لإجراء التحاليل اللازمة لها.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 811



الاستعلامات






منبر المواطن