الاستعلامات






منبر المواطن

فرع الأمن الجنائي في دير الزور يكشف الأشخاص الذين قاموا بسرقة معدات معمل حكومي وأعمدة كهربائية ويلقي القبض عليهم وعلى جميع المتورطين ويسترد المسروقات.

 الرئيسية أخبار الوزارة 

في إطار مكافحة جـ.رائم السرقة في محافظة دير الزور وبخاصة التي حصلت أثناء فترة وجود المجموعات الإر.هـ.ابية المسلـ.حة، وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دير الزور حول قيام أشخاص مجهولين بسرقة خزانات ذات أحجام ضخمة مصنوعة من مادة الحديد الزئبقي غالي الثمن من منشأة معمل الورق الحكومي الكائن في قرية (الحسينية) بالإضافة لسرقة أعمدة حديدية وأكبال للتوتر العالي عائدة للشركة العامة للكهرباء بنفس القرية.

ومن خلال البحث وجمع المعلومات تم ضبط معدات معمل لصناعة الألبان والأجبان في القرية المذكورة مصنوعة جميعها من مادة الحديد الزئبقي المسروقة، كما عثر على قواعد حديدية لألواح طاقة شمسية مصنعة من نفس مادة الحديد المسروق من أعمدة التوتر العالي والتي تحمل أرقام تسلسلية خاصة بشركة الكهرباء، وعلى الفور تم إلقاء القبض على صاحب المعمل المدعو (سليمان . ح) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على شراء الحديد المسروق من شخصين متواريين هما المدعوان (سليمان ورمضان) واللذان ألقي القبض عليهما وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة المعمل مستغلين وجود مجموعات مسلـ.حة في القرية خلال الأعوام السابقة، وشراء مادة الحديد المستخدم في القواعد من المدعوان (حاتم و بسام)، وقيامه بتصنيع جزء من الحديد المسروق على شكل قواعد لألواح الطاقة الشمسية وتصنيع أحواض وحلل لنفس المعمل بالتعاون مع أربعة حدادين هم المدعوين (إبراهيم و كمال و عماد وشخص متواري) وتخبئة قسم من المسروقات.
تم إلقاء القبض على جميع المذكورين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم وبتفتيش منازلهم عثر على كمية من أكبال التوتر العالي المسروقة بطول ( 200 ) متر كما عثر على قطع من السكك الحديدية المسروقة.
سلمت المصادرات إلى الجهات الحكومية العائدة لها أصولاً وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 961



الاستعلامات






منبر المواطن