وزير الداخلية ... وضع أجهزة مراقبة السرعات على الطرقات العامة في أماكن مكشوفة منعاً لوقوع الحوادث

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ناقشت اللجنة العليا للمرور برئاسة اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية اليوم عدة نقاط هامة تتعلق بالمرفق المروري منها معالجة موضوع تصريف مياه الأمطار في المدن وعلى الطرقات وما تسببه من كوارث , واستبدال اللوحات الحالية للسيارات بلوحات جديدة وحديثة وبحث إمكانية إنشاء إذاعة مرورية لزيادة الوعي المروري للوصول إلى السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ومتابعة مراحل تأهيل وتجهيز وتفعيل مراكز انطلاق الحافلات وإعادة تفعيل منظومة الإسعاف السريع في مراكز الطرق العامة وعلى الاوتوسترادات الدولية .

وأكد وزير الداخلية على إيلاء مرفقي المرور والنقل الأهمية اللازمة للنهوض بالواقع الخدمي للمواطنين من خلال توفير مراكز انطلاق آمنة لهم تؤمن جميع الخدمات وأن تكون الطرق داخل المدن والاوتوسترادات الدولية آمنة ومخدمة بالشاخصات المرورية ومحددات الطرق ودوريات مرورية تقدم المساعدة للمسافرين بالإضافة إلى نشر الوعي والثقافة المرورية بهدف الوصول إلى السلامة المرورية .

وبين اللواء الرحمون أن وزارة الداخلية قامت بتطوير وتحديث قاعدة البيانات في إدارة المرور وفروعها بالمحافظات ليتمكن المواطنين من المصالحة على الضبوط الغيابية في أي محافظة بغض النظر عن مكان تسجيل المركبة ومكان وقوع المخالفة .

ولفت اللواء الرحمون إلى ضرورة وضع أجهزة مراقبة السرعات على الطرقات العامة في أماكن مكشوفة وواضحة ووضع شاخصات طرقية للدلالة عليها منعاً لوقوع الحوادث .

وأوصت اللجنة بتكليف وزارة النقل بإعداد دراسة ومعالجة للاوتواسترادات بين المحافظات فيما يخص المستنقعات المائية المتشكلة على الطرقات وخاصة اوتوستراد طرطوس اللاذقية و اوتوستراد طريق الزبداني  واوتوستراد دير الزور , وإجراء دراسة لتغير نموذج لوحات السيارات بالتنسيق ما بين وزارة الداخلية ممثلة بإدارة المرور ووزارة النقل لإيجاد نموذج خاص باللوحات لا يمكن تزويره يحمل كود سري خاص بكل مركبة يتضمن كامل المعلومات عن المركبة  التنسيق بين وزارة الإعلام وإدارة المرور فيما يخص الإذاعة المرورية  وتشكيل لجنة إعلامية من وزارة الداخلية ممثلة من إدارة المرور وإدارة التوجيه المعنوي ووزارة الإعلام والإدارة المحلية والاتصالات بغية تشكيل غرفة مراقبة مشتركة وإذاعة السلامة المرورية وتأهيل وتفعيل مراكز الانطلاق للحافلات العامة في جميع المحافظات .

كما أوصت اللجنة بإزالة المطبات البيتونية عن الاوتوسترادات بين المحافظات غير الضرورية وطلاء الضروري منها بالمادة العاكسة منعاً لوقوع الحوادث الليلية ووضع شاخصات تحذيرية .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1529