الاستعلامات






منبر المواطن

كشف ملابسات جريمة قتل شاب في بلدة قارة بريف دمشق وتوقيف القاتل

 الرئيسية أخبار الوزارة 

عثر على جثة شاب في بلدة (قارة) بريف دمشق مرمية جانب الطريق وعليها آثار تعذيب، وبعد جمع المعلومات والأدلة تبين أن المغدور من أرباب السوابق بالسرقة والمخدرات وتم الاشتباه بأحد الأشخاص المقربين منه المدعو( يوسف. ح ) والذي يكون (عديله)، وقام فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بإلقاء القبض على المشتبه به، وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد بحقه عدة طلبات بجرائم سرقة ومخدرات وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل المغدور كونه يعلم أن أصحاب المنزل خارجين في حفل زفاف لأحد أقاربهم، حيث توجه إلى منزل المغدور ليلاً بقصد سرقته وتسلق السور الخارجي للمنزل فتفاجىء بوجوده في المنزل وكي لا يفتضح أمره أقدم على خنقه من رقبته بيديه حتى سقط أرضاً وقام بضربه وتعذيبه ثم أحضر كبل كهربائي ولفه على عنق الضحية حتى فارق الحياة وتلطخت كنزته بدماء المغدور فقام بغسلها لإزالة الدماء وبعدها توجه إلى منزل شقيق زوجته واستعار سيارته الخاصة بحجة قضاء بعض المشاوير الخاصة به وذهب إلى منزل المغدور ووضع الجثة في السيارة بقصد رميها في المزارع ثم قام بإخفاء حذاء المغدور والكبل الكهربائي.

كما اعترف القاتل أنه المقصود بالطلبات المذكورة، وارتكابه عدة سرقات وتعاطيه المواد المخدرة وترويجها، وأنه منذ حوالي شهر ونصف أقدم بالاشتراك مع المغدور على سرقة أدوات منزلية من فيلا وتقاسم المسروقات معه، وسرقة دراجة نارية نوع (سي جي ) من محلة يبرود وبيعها.
كما قام فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بإلقاء القبض على المدعو ( طارق . ج ) قريب المغدور لإقدامه على الإدلاء بمعلومات كاذبة لمخفر شرطة قارة، حيث ادعى أنه شاهد سيارة تقوم بمطاردته وملاحقته بقصد قتله وقد يكون أحد الأشخاص فيها أقدم على قتل المغدور، وتم إحضار الأشخاص الذين كانوا يقودون السيارة وأكدوا عدم صحة ذلك .
تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما ، وسيتم تقديمهما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 145



الاستعلامات






منبر المواطن