فرع الأمن الجنائي بريف دمشق يكشف شبكة من الموظفين بينهم محامين يقومون بتزوير صكوك الزواج الشرعية مقابل المنفعة المادية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

بناءً على المعلومات المتوفرة لدى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق بقيام موظف باستغلال مكانه الوظيفي وتزوير صكوك زواج لأشخاص مقيمين خارج القطر وتقاضي منهم لقاء ذلك مبالغ مالية كبيرة، حيث تم إلقاء القبض على الموظف المذكور بالجرم المشهود ويدعى (س . ب) ، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تزوير صكوك الزواج المنسوبة لاحدى المحاكم الشرعية في ريف دمشق بدون وجود أصحاب العلاقة (الزوجين) أو وكيلهما القانوني مقابل مبالغ مالية تتراوح مابين مئتي وخمسون ألف الى ثلاثمائة ألف ليرة سورية عن كل صك زواج مزور كون أحد اطراف الزواج مقيم خارج القطر ويرغب بالحصول على صك زواج لاستخدامه لعملية لم الشمل أو الاقامة او العمل حيث يقوم بتسجيل الصكوك المزورة بأعوام وتواريخ سابقة، كما اعترف بتعامله مع احد المحامين لإتمام عملية التزوير، وبناءً على اعترافاته تم استدعاء المحامي (م . ح)، وتبين انه مطلوب بجرائم التزوير والنصب والاحتيال، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

يذكر أن قسم مكافحة التزييف والتزوير بفرع الأمن الجنائي في ريف دمشق كان قد ألقى القبض على أربعة موظفين في وقت سابق بنفس هذا الجرم، وتم تقديمهم الى القضاء المختص أصولاً ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما الى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 3891