اللجنة العليا للمرور برئاسة وزير الداخلية... نشر الوعي والثقافة المرورية بهدف الوصول الى السلامة المرورية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ناقشت اللجنة العليا للمرور برئاسة اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية اليوم عدة نقاط هامة تتعلق بالمرفق المروري منها إمكانية اعتماد استمارات حوادث السير بدلاً من الضبوط العدلية ومتابعة إنشاء إذاعة السلامة المرورية لزيادة الوعي المروري للوصول إلى السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ومتابعة التنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والمحافظات لإعادة تأهيل وتفعيل مراكز الانطلاق المتضررة ووضعها بالخدمة وربط منظومة الإسعاف مع المرور للمساعدة في المحاور الطرقية لسيارات الإسعاف ومعالجة موضوع السيارات التي تسير بدون لوحات أو بلوحات مشوهة .

وأكد وزير الداخلية على إيلاء مرفقي المرور والنقل الأهمية اللازمة للنهوض بالواقع الخدمي للمواطنين وأن تكون الطرق داخل المدن والاستراد الدولية مخدمة بالشاخصات المرورية ومحددات الطرق بالإضافة إلى نشر الوعي والثقافة المرورية بهدف الوصول إلى السلامة المرورية .

وأوصت اللجنة بالتأكيد على إزالة المطبات غير الضرورية على الطرق العامة وتأهيل الأماكن المتضررة على الطرق الرئيسية والشاخصات المرورية وإعادة تفعيل وتشغيل طريق الشاحنات في محلة نزول التنايا الواصل بين دمشق وحمص مع التأكيد على فروع المرور ومتابعة الحمولات الزائدة على الطرق المحورية بالتعاون مع وزارة النقل .

كما أوصت اللجنة بتكليف المؤسسة العربية للإعلان والشركات الإعلانية على الطرقات لتخصيص جزء من إعلاناتها ولوحات الطرقية للتوعية المرورية مجاناً.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 306