وزير الداخلية . . تطبيق أحكام قانون السير والمركبات بشكل عادل وبكل شفافية على الجميع

 الرئيسية أخبار الوزارة 

أكد اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية خلال اجتماعه اليوم مع مدير إدارة المرور ورؤساء فروع المرور في المحافظات على تنظيم وتسهيل حركة السير وتوفير جميع وسائل الأمن والسلامة المرورية على الطرق والحرص على تطبيق أحكام قانون السير والمركبات بشكل عادل وبكل شفافية على الجميع ، مبيناً أن الوزارة تعمل على توفير كل المستلزمات المادية والبشرية لوحدات المرور للقيام بكل مسؤولياتها في هذا المجال .

ولفت الوزير الرحمون إلى التعامل مع المواطنين بلباقة والعمل على تبسيط الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات لهم والسرعة في إنجاز واستخراج واستبدال شهادات القيادة وكافة المعاملات المرورية بما يسهم في تعزيز الثقة بين المواطن ورجل الشرطة .

وشدد وزير الداخلية على بذل أقصى الجهود لتنظيم الحركة المرورية لمنع الاختناقات وخاصة أوقات الذروة والتأكيد على وضع كاميرات مراقبة السرعة الزائدة في أماكن ظاهرة ومرئية للسائقين بما يسهم في تخفيف حوادث السير والتنسيق مع الوحدات الشرطية لمتابعة وتعقب السيارات المشبوهة والمسروقة وضبطها .

ودعا الوزير الرحمون رؤساء الفروع إلى وضع خطة عمل متكاملة لمعالجة السلبيات وتلافيها وتعزيز الايجابيات والعمل على عقد دورات تدريبية ضمن كل فرع لشرح الواجبات الوظيفية التي ينبغي على عناصر المرور إتباعها والالتزام بها والتأكيد على قيم النزاهة والشجاعة والإخلاص في العمل .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1646