إلقاء القبض على مروج عملة سورية في اللاذقية واسترداد الأوراق النقدية المزورة

 الرئيسية أخبار الوزارة 

نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية المختصة في متابعة مرتكبي الجرائم بكافة أشكالها، وبخاصة الجرائم التي تلحق الضرر بالاقتصاد الوطني، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول قيام شخص بترويج عملة سورية مزورة من فئة الألف ليرة سورية عن طريق الشراء من المحلات والبسطات في عدة مناطق من مدينة اللاذقية .

ومن خلال البحث والتحري وسؤال أصحاب المحلات تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من إلقاء القبض على المدعو ( ر. ح )، ضبط بحوزته مبلغ /12.000/ اثنا عشر ألف ليرة سورية، وبتحري منزله عُثر فيه على آلة طباعة ملونة نوع ( EPSON )، وجهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب )، واثنا عشر قطعة نقدية مزورة من فئة الألفي ليرة سورية وجميعها تحمل الرقم نفسه، كما ضبطت في منزله جميع الأدوات التي يستخدمها في عملية التزوير، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تزوير العملة السورية، وترويجها من فـئتي الألفين والألف ليرة سورية، وذلك من خلال طباعتها على الطابعة التي ضبطت في منزله، وقيامه بالتجوال ليلاً في أحياء مدينة اللاذقية،وتصريف المبالغ المزورة .

كما اعترف المقبوض عليه بأنه كان ينتحل صفة ضابط بالأمن عندما يتم كشف أمره، وأنه أخذ مبالغ مالية وجوال مسروق من فتاة متوارية تقوم بسرقة أجهزة خليوية ومبالغ مالية من الشاليهات في حي الشاطئ الأزرق .

تم استرداد الأوراق النقدية المزورة التي روّجها المقبوض عليه، ومازالت الأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على المتوارية، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1564