إلقاء القبض على شخص يمتهن سرقة المبالغ المالية من السيارات في مدينة دمشق

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على مكافحة الجرائم بكافة أشكالها، وإلقاء القبض على مرتكبيها وبخاصة جرائم السرقة ، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول وجود أشخاص يقومون بسرقة مبالغ مالية من السيارات في مدينة دمشق.

ومن خلال التحري وتقصي المعلومات والمراقبة المستمرة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على السارق أثناء محاولته كسر زجاج سيارة لسرقة ما بداخلها، تبين أنه يدعى ( محمد الكركي) ضبط بحوزته مفك حديدي يستخدمه بالسرقة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع شخص متوارٍ على ارتكاب عدة حوادث سرقة مبالغ مالية من السيارات، بطريقة المغافلة، أو بكسر زجاجها، بعد ملاحقة سائقي هذه السيارات من أمام مراكز تحويل الأموال، أو من سوق الزبلطاني بعد التأكد أن بحوزتهم مبالغ مالية، ثم تقاسم المسروقات مع شريكه، والسرقات التي ارتكبها هي:

  • سرقة مبلغ / 8.800.000/ ثمانية ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية من سيارة نوع سكودا أثناء ركنها في محلة الصالحية، بعد ملاحقة صاحبها من أمام أحد البنوك.
  • سرقة مبلغ /3.000.000/ ثلاثة ملايين ليرة سورية من سيارة، بعد اللحاق بها من أمام أحد البنوك  وتوقفها في محلة المزة وكسر زجاجها.
  • سرقة مبلغ /1.100.000/ مليون ومائة ألف ليرة سورية من سيارتين بعد ملاحقة سائقيهما من سوق الزبلطاني .
  • سرقة مبلغ /600.000/ ستمائة ألف ليرة سورية من سيارة نوع فولفو بعدا للحاق بصاحبها بعد خروجه  من أحد مراكز تحويل الأموال.
  • سرقة مبلغ /300.000/ ثلاثمائة ألف ليرة سورية من سيارة في محلة المرجة بطريقة المغافلة بعد مشاهدته  كيس اسود فيها يحتوي على المبلغ المذكور.

كما اعترف المقبوض عليه بأنه يمتهن سرقة المبالغ المالية من السيارات، منذ خمسة عشر عاماً، وأكد قيامه بشراء سيارتين من الأموال التي حصل عليها من جرائم السرقة لاستخدامهما في عمليات السرقة، وقام بتسجيل ملكيتهما بأسماء أشقائه كيلا يتم حجزهما.

مازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على شريكه المتواري، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 777