اكتشاف عصابة خطف وسلب في درعا متزعمها إرهابي مسلح

 الرئيسية أخبار الوزارة 

راجع أحد المواطنين مركز الأمن الجنائي في الصنمين، مدعياً بتعرضه لحادثة خطف وسلب في العام 2017م من قبل عصابة مسلحة مؤلفة من مجموعة أشخاص أقدموا على خطفه وسلبه سيارته الخاصة، وتركوه بعد دفع فدية مالية وقدرها سبعة ملايين ليرة سورية.

وعلى الفور بدأت شرطة منطقة الصنمين بالتحري وجمع المعلومات عن الفاعلين، ومن خلال البحث والمتابعة الحثيثة تمكنت دورية شرطة من منطقة الصنمين من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، وهم المدعوون ( مأمون - م ، مالك - أ ، مهند - ا ، حسين - ع )، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار، وقيامهم بخطف المواطن المذكور بقوة السلاح وسلبه سيارته الخاصة بعد نصب كمين له في قرية كريم الجنوبي، ثم قاموا بنقله إلى بلدة جدل في منطقة اللجاة ووضعوه في مغارة تحت الأرض بالاشتراك مع أشخاص متوارين وبتخطيط من شخص إرهابي يتزعم هذه العصابة.

كما اعترف المقبوض عليه ( مأمون ) باشتراكه مع مجموعة أشخاص إرهابيين معروفين من قبله وينتمون لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة اللجاة بالهجوم المسلح على حقل كريم العسكري، وقتل عدد من العسكريين فيه بعد استهدافه بقذائف الهاون .

تم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين حتى إلقاء القبض عليهم، واتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 2470