الوزير الشعار خلال ترأسه لجنتي المتابعة ومكافحة الفساد إيجاد الضوابط التي من شأنها الحد من ظاهرة الفساد

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ناقشت لجنتي المتابعة والتطوير ومكافحة الفساد برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم عمل هاتين اللجنتين والآلية المتبعة لمكافحة الفساد ومعالجة الخلل وآليات العرض و المحاسبة .

وأكد وزير الداخلية أن عمل هذه اللجان لتسليط الضوء على الخلل وسد القنوات وإيجاد الضوابط التي من شأنها الحد من ظاهرة الفساد والترهل الإداري والعمل على توصيف أماكن الخلل ووضع الآليات لمعالجتها والعرض وفق المقترحات والحلول وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب .

ولفت الوزير الشعار إلى عدم التماهي في تنفيذ القانون , مشيراً إلى أن أدوات تنفيذ القانون يجب أن تتابع ضمن آليات معينة مع تسليط الضوء على أماكن الخلل ومعالجتها .

وأشار الوزير الشعار إلى ان الكفاءة هو المعيار الأساسي لتقييم عمل قوى الأمن الداخلي مؤكداً على الابتعاد عن المعايير الشخصية والارتقاء بمستوى الأداء بما يسهم في قيام ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي بمهامهم بالشكل الأمثل مع تعزيز دور  الرقابة والتفتيش والمتابعة والمحاسبة من خلال توصيف العمل واتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة للمعالجة والوقوف على الثغرات وفق مختلف ومفاصل عمل الوزارة واداراتها

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1212