اكتشاف قضية فساد في محافظة اللاذقية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

تناولت إحدى صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي مقالاً صحفياً حول قيام عضو مجلس تنفيذي في محافظة اللاذقية بتزوير كتاب رسمي، ومخالفته القانون ، بهدف الحصول على مكاسب مادية على حساب المواطنين الفقراء.

بالتدقيق تبين أن الموضوع متابع من الوحدات الشرطية في محافظة اللاذقية، حيث تقدم أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بادعاء بحق عضو المجلس التنفيذي المذكور، وشخص يدعى ( ح . ج ) يتهم فيه المذكورين بتزوير أوراق رسمية لإغلاق منشأة زراعية عائدة له.

ومن خلال التحقيق بالموضوع وإجراء الخبرة الفنية على الأوراق المذكورة من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية تبين أنها مزورة، فتم إلقاء القبض على عضو المجلس التنفيذي المذكور والمدعو ( ح . ج )
وبالتحقيق معهما اعترف المقبوض عليه ( ح . ج ) بحصوله على الكتاب المزور من عضو المجلس التنفيذي.

وبالتحقيق مع عضو المجلس التنفيذي، أنكر علاقته بموضوع التزويرواعترف بتدخله سابقاً لحل خلافات بين صاحب المنشأة الزراعية وأشخاص آخرين، كما اعترف بقيامه بقبض مبلغ /250.000/ مئتان وخمسين ألف ليرة سورية مقابل التستر على شخص قام بحرق أكثر من مائتي شجرة مثمرة بأرضه.

تم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص لإجراء المقتضى القانوني بحقهما أصولاً .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 18901