إلقاء القبض على عصابة تمتهن جرائم القتل والسلب وسرقة السيارات والدراجات النارية في دمشق وريفها

 الرئيسية أخبار الوزارة 

تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية بمكافحة المظاهر السلبية والإجرامية بمختلف أنواعها وتوقيف جميع المخلين بالأمن وتقديمهم إلى القضاء .

ونتيجة الجهود الحثيثة والمتواصلة التي يبذلها فرع الأمن الجنائي في دمشق في ملاحقة وكشف مرتكبي الجرائم في مدينة دمشق، وبخاصة سارقي السيارات، تمكن من إلقاء القبض على عصابة أشرار مؤلفة من ثمانية أشخاص ارتكبت عدة جرائم قتل وسلب وسرقة في محافظتي دمشق وريفها، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم المدعوين: (ج . ص)،(م . ف)،(م . ص) ،( غ. م ) ،(ي . ح)،( ز. ق) اعترفوا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين على قتل وسلب عدد من سائقي سيارات الأجرة و(البيك آب) حيث يقوم أحدهم باستئجار هذه السيارات العامة والخاصة من مدينة دمشق واستدراج الضحايا إلى منطقة يكون باقي أفراد العصابة بانتظارهم فيها فيتم تقييدهم وقتلهم خنقاً أو رمياً بالرصاص ورمي جثثهم في أماكن مهجورة، وإتلاف ما يثبت شخصية المغدورين وبيع السيارات المسلوبة، وتقاسم ثمنها فيما بينهم.

وبالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا أيضاً بقيامهم بالاشتراك مع المقبوض عليه ( م ، م ) بسرقة سيارات ودراجات نارية عن طريق الخلع والكسر في منطقة المزة، وإقدام البعض منهم على تشكيل حواجز وهمية على إحدى الطرق الرئيسة وسلب السيارات المارة على الطريق .

كما اعترف المقبوض عليه ( أ ، ص ) بتعاطيه مادة الحشيش المخدر برفقة أفراد هذه العصابة.  

ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على المتوارين ، واسترداد المسروقات والسيارات المسلوبة، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 4125