إلقاء القبض على صاحب محل يشتري ويبيع الهواتف الخليوية المسروقة ويتلاعب بالأرقام المعرّفة عنها

 الرئيسية أخبار الوزارة 

توافرت معلومات لدى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق حول وجود صاحب محل معدّ لصيانة الأجهزة الخلوية في محافظة ريف دمشق يتعامل مع النشالين والسارقين .

وبعد تقصي المعلومات والتحري قام فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بإلقاء القبض على المدعوين ( ع ، ع ) و( س ، م )، وبالتحقيق معهما اعترف الأول بأنه يعمل بصيانة الهواتف الخلوية منذ أكثر من عشر سنوات ويشتري الأجهزة المستعملة المسروقة من عدد من النشالين والسارقين، ومن زبائن عابرين أيضاً ويقوم بتغيير الأرقام المعرّفة الخاصة بتلك الأجهزة ، وبيعها مرة أخرى بأرقام جديدة لمنع متابعة الأجهزة المسروقة من قبل السلطات المختصة، ولا يدوّن عمليات البيع والشراء التي يقوم بها. 

واعترف الثاني بأنه يعمل في محل الصيانة العائد للمقبوض عليه الأول، ويساعده في تلك العمليات .

تم التحرز على الأجهزة الخليوية الموجودة في محل المقبوض عليه وعددها / 375 / ثلاثمائة وخمسة وسبعين جهازاً قديماً وحديثاً، وذلك للتأكد من هوية مستخدميها وأصحابها الحقيقيين .

ومازالت الأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على جميع المتورطين في هذه القضية، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 3867