الشعار: أهمية التكامل في عمل قوى الأمن الداخلي والارتقاء بجهودها بما يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المحافظات

 الرئيسية أخبار الوزارة 

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار أهمية التكامل في عمل قوى الأمن الداخلي وضرورة الارتقاء بجهودها بما يساهم في تعزيز الاستقرار الأمني في مختلف المحافظات السورية.

ودعا الشعار خلال لقاء في فرع المرور باللاذقية مع مديري المناطق والنواحي في جهاز قوى الأمن الداخلي في محافظة اللاذقية إلى استثمار جهود قوى الأمن الداخلي بجميع مفاصلها بالشكل الأمثل من خلال تعزيز وجودهم في الشارع وتكثيف الدوريات الأمر الذي يعزز هيبة وسلطة الدولة كما يعزز الثقة بينها وبين المواطن مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في عمليات التأهيل والتدريب لعناصر الشرطة كل في مجال اختصاصه والارتقاء بالأداء المهني وعدم السماح بالابتزاز والفساد وردع المخالفات ومكافحة الجريمة.

ولفت الشعار إلى ضرورة محاسبة كل عنصر فاسد أو مهمل في أداء واجبه واستبداله بالكفء مؤكدا أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية تتطلب التشدد في تطبيق القانون على الجميع وردع المخالفين ومحاسبتهم وفق الأصول القانونية.

وأوضح الشعار أن جهاز الشرطة اضطلع خلال الأزمة التي تمر بها سورية بمسؤوليات كبيرة من خلال مشاركته في محاربة الإرهاب إضافة إلى مهمته الأساسية في الحفاظ على الأمن الداخلي مبينا أن هناك نقاطا مضيئة في عمل هذا الجهاز يجب تسليط الضوء عليها وتعزيزها مع ضرورة الوقوف على السلبيات والعمل على تجاوزها.

وقال وزير الداخلية.. ” إن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءهم وعملاءهم في المنطقة هم من يستهدفون ويحركون المؤامرات ضد سورية بهدف النيل من مواقفها الوطنية والقومية ومن وحدة أرضها وشعبها” مشددا على أن صمود السوريين وبطولات الجيش العربي السوري أسهما في إفشال هذه المؤامرات.

ودعا الشعار إلى تقديم المزيد من الرعاية والعناية بأسر الشهداء الذين هم أمانة في أعناقنا وضرورة الاهتمام بالجرحى لأنهم بمثابة شهداء أحياء وذلك من خلال تقديم كل المستلزمات الضرورية التي تحقق لهم العيش الكريم.

وكان وزير الداخلية تفقد واقع العمل في مشروع بناء سجن البصة المركزي وجال في أقسامه المختلفة حيث وجه بالإسراع في تنفيذ المشروع ووضعه بالخدمة.

كما وجه الشعار بصياغة التعليمات حول كيفية التعامل مع السجين منذ وصوله إلى السجن حتى إقامته في مكانه المخصص وذلك من خلال أوامر إدارية واضحة تحقق الانضباط في التعامل مع السجناء بعيدا عن الارتجالية.

حضر اللقاء اللواء ياسر الشريطي قائد شرطة المحافظة وعدد من الضباط.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 2565